Fennec Algerien

nchalahe l'Algerie fait un beau parcour au coupe du monde
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعريف بكأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
avatar

المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 25
الموقع : شلف

مُساهمةموضوع: رد: التعريف بكأس العالم   الأحد يونيو 13, 2010 12:17 pm

Admin كتب:



عام 1954 كان من نصيب السويسريين ضيافة وللألمان(الغربيين) فوزا وكانت بداية مسيرتهم مثلما كانت بداية مسيرة البرازيل عام 1958 في السويد.استمر البرازيل في مشوارهم بالكأس الثاني لتحتدم المنافسة لنيل كأس جول ريميه للمرة الثالثة والأخيرة لذاك الكأس.
لكن مشوار البرازيل انقطع بطولة 1966 عندمافازت إنجلترا أصحاب الأرض والجمهور بالكأس لتمنعهم من الإحتفاظ به ولو لأربع سنوات زوتحقق الحلم البرازيلي في المكسيك عام 1970 واحتفظوا بالكأس عندما فازوا على بيرو ولكن الكأس سرق ولم يعثر عليه كما عثر عليه عام 1966. وأوقف التقليد المتبع بإعطاء الكأس لمن يفوز به ثلاث مرات. وبعد غياب دام عشرون عاما عن المركز الأول في منصة التتويج كان للألمان شرف حمل الكأس ذو الشكل الجديد وانتصارهم الثالث ولحسن حظهم كان ذلك في أرضهم.
عقد كأس 1978 في الأرجنتين وفاز به المضيف كأس 1982 في اسبانيا من نصيب إيطاليا. وكأس 1986 كان في المكسيك مرة أخرى ولكن من نصيب الأرجنتين ونجمها مارادونا. كاس 1990 للألمان في بلد الطليان.وكأس البرازايل الرابع في أمريكا عام 1994. المضيف وللمرة الأولى رغم أنها استضافته الثانية فاز بالكأس لتنضم فرنسا للوحة الشرف.
وقدكانت هذه المرة السادسة في تاريخ البطولة التي يفوز بها البلد المضيف ولكن السابعة لم تحدث إذ أن البرازيل فازت بالبطولة التي استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية مشاركة.
ويشارك في كأس العالم 32 منتخب مقسمة على 8 مجموعات كل مجموعة بها 4 منتخبات ويتأهل منتخبين من كل مجموعة للدور الذي يلي الدور التمهيدي. ويعد المنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي في احرز كأس العالم حيث احزره 5 مرات في أعوام 1958 و 1962 و 1970 و 1994 و2002 يليه المنتخب الإيطالي الذي احرزه 4 مرات في عام 1934 وعام 1938 وعام 1982 وعام 2006 ويعتبر المنتخب الايطالي أول منتخب يحرز البطوله مرتين متتاليتين حين احرزه سنة 1934 و 1938، ثم المنتخب الألماني حين احرزه عام 1954 وعام 1974 وعام 1990 وكانت جميعها باسم ألمانيا الغربية. وقد كان مونديال 1990 اخر مونديال تمثل فيه ألمانيا منتخبين الشرقية والغربية حيث انهما في مونديال 1994 كانتا قد اتحدتا.
ويحظى كأس العالم بمتابعة كبيره حيث ان القنوات التي تنقل المونديال بلغت 208 قنوات ويعتبر هذا رقم قياسي كبير بينما بلغ عدد مشاهدي نهائي كأس العالم 2006 بين فرنسا وإيطاليا مليار ونصف متفرج ((رقم قياسي)) بينما تقول دراسات ان عدد مشاهدي مباريات البطولة مجتمعة التي تبلغ عددها 64 مباراة أكثر من 40 مليار متفرج.

أقيمت أول مباراة كرة قدم دولية في 1872 بين منتخب أسكتلندا لكرة القدمومنتخب إنجلترا لكرة القدم. في هذه المرحلة نادرا ما تلعب الرياضة خارج بريطانيا العظمىوأيرلندا. حينما بدأت شعبية كرة قدم بالازدياد في مختلف أنحاء العالم مع نهاية القرن، اعتبرت كرياضة استعراضية (بدون منح أوسمة) في أولمبياد عام 1900وعام 1904؛ أصبحت كرة القدم منافسة رسمية في الألعاب الأولمبية منذ الأولمبياد الصيفي لعام 1908. كان الحدث، المخطط من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، للاعبين الهواة فقط، وقد اعتبرت كرة القدم كلعبة استعراضية وليست رياضة تنافسية. ربحت بريطانيا العظمى (المتمثلة بمنتخب إنجلترا لكرة القدم الهاوي) الحدث في عامي 1908و1912.
بعد أن تأسس اتحاد كرة القدم العالمي (الفيفا) عام 1904، كانت هنالك محاولة من قبل الاتحاد لتنظيم بطولة كرة قدم دولية بين الأمم خارج الإطار الأوليمبي في سويسرا عام 1906، وقد كانت هذه البداية الأولى لكرة القدم الدولية.
مع استمرار الحدث الأوليمبي بقيام المبارات بين الفرق الهاوية، نظم السير توماس ليبتون "بطولة كأس السير توماس ليبتون" في تورين عام 1909. كانت بطولة ليبتون بين النوادي (وليس المنتخبات الوطنية) من مختلف الأمم، كل نادٍ منهم يمثل الدولة بكاملها. توصف المنافسة أحيانا بكأس العالم الأولى، وقد احتوت البطولة على الأندية المحترفة الأعلى من حيث المستوى، المشاركة من إيطالياوألمانياوسويسرا، ولكن اتحاد كرة قدم الإنجليزي رفض أن يرتبط بالمنافسة وتجنب إرسال الأندية المحترفة. دعا ليبتون نادي "غرب أوكلاند"، نادٍ هاوٍ من مقاطعة دورام، لتمثيل إنجلترا بدلا من ذلك. ربح غرب أوكلاند البطولة وعاد في عام 1911 للدفاع عن لقبه بنجاح، وقد أعطي الكأس إلى الأبد، بموجب قواعد المنافسة.
في عام 1914، وافق اتحاد كرة القدم العالمي على الاعتراف بالبطولة الأوليمبية كـ "بطولة كرة قدم عالمية للهواة"، وتحمل مسؤولية إدارة الحدث. هذا مهد الطريق لأول منافسة كرة قدم عابرة للقارات في العالم، وذلك في الألعاب الأولمبية الصيفية 1920، حين تنافس عليها منتخب مصر لكرة القدم (الذي أقصي من المباراة الأولى) مع ثلاثة عشر منتخب أوروبي. ربح الميداليات الذهبية منتخب بلجيكا لكرة القدم. بعد ذلك فاز منتخب الأورغواي لكرة القدم ببطولات كرة القدم الأوليمبية في عامي 1924و1928. في عام 1928 قرر اتحاد كرة القدم العالمي تنظيم بطولته الدولية الخاصة خارج نطاق الألعاب الأولمبية. مع كون الأوروغواي أبطال كرة القدم الرسميين آنذاك لمرتين، وللإحتفال بالذكرى المئوية لاستقلال الأوروغواي في عام 1930، جعل اتحاد كرة القدم العالمي الأورغواي الدولة المضيفة لكأس العالم.

"♥️ ۝ணاختيار المستضيف لكأس العالم "♥️ ۝ண














"♥️ ۝ண احصائيات المنتخبات "♥️ ۝ண


الأكثر ظهورا في نهائيات كأس العالم
منتخب البرازيل لكرة القدم هو أكثر المنتخبات وصولا إلى كأس العالم لكرة القدم ، حيث وصل إلى كأس العالم 18 مرة (في جميع البطولات التي أقيمت).
الأكثر فوزا بكأس العالم
منتخب البرازيل لكرة القدم هو أكثر المنتخب فوزا ببطولة كأس العالم لكرة القدم (فاز خمسة مرات).
الأكثر لعبا في نهائي كأس العالم
منتخب البرازيل لكرة القدم و منتخب ألمانيا لكرة القدم هما أكثر منتخبين وصلا إلى نهائي كأس العالم ، حيث وصلا إلى سبعة مباريات نهائية.
الأكثر لعبا في الدور قبل النهائي
منتخب ألمانيا لكرة القدم هو أكثر المنتخبات لعبا في الدور قبل النهائي ، حيث لعب فيه 11 مرة.
أكثر الفرق لعبا للمباريات في كأس العالم
منتخب البرازيل لكرة القدم و منتخب ألمانيا لكرة القدم هما أكثر الفرق لعبا للمباريات في كأس العالم ، حيث لعبا 92 مباراة.
أقل المنتخبات لعبا للمباريات في كأس العالم
منتخب أندونيسيا لكرة القدم هو أقل المنتخبات لعبا في كأس العالم ، حيث لعب مباراة واحدة فقط.
أكثر الفرق فوزا في المباريات في كأس العالم
منتخب البرازيل لكرة القدم هو أكثر الفرق فوزا في مباريات كأس العالم ، حيث فاز في 64 مباراة.
أكثر المنتخبات خسارة في كأس العالم
منتخب المكسيك لكرة القدم هو أكثر المنتخبات خسارة في مباريات كأس العالم حيث خسر 22 مباراة.
أكثر المنتخبات تعادلا في كأس العالم
منتخب ألمانيا لكرة القدم و منتخب إيطاليا لكرة القدم هما أكثر المنتخبات تعادلا في تاريخ كأس العالم ، حيث تعادلا 19 مرة.
أكبر عدد من المباريات التي لم يحقق فيها منتخب الفوز أو التعادل
أكبر عدد من المباريات التي لم يحقق فيها منتخب الفوز أو التعادل في 6 مباريات ، و قد سجل هذا الرقم من منتخب السلفادور لكرة القدم.
أكبر عدد من المباريات التي لعبها منتخب من دون فوز
أكبر عدد من المباريات التي لعبها منتخب من دون فوز هو ستة مباريات ، و قد سجل بإسم منتخب السلفادور لكرة القدم و منتخب بوليفيا لكرة القدم.
أكثر الفرق تسجيلا للأهداف
منتخب البرازيل لكرة القدم هو أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في كأس العالم ، حيث سجل 201 هدف.
أكثر الفرق تقبلا للأهداف
منتخب ألمانيا لكرة القدم هو أكثر منتخب دخل في مرماه أهداف ، حيث دخل في مرماه 112 هدف.
أقل المنتخبات تسجيلا للأهداف
أقل عدد من الأهداف تم تسجيله من قبل المنتخبات المشاركة في كأس العالم هو صفر و قد سجله كل من : منتخب كندا لكرة القدم و منتخب الصين لكرة القدم و منتخب اليونان لكرة القدم و منتخب ترينداد وتوباغو لكرة القدم و منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم.
أكبر معدل لتسجيل الأهداف في المباراة
و قد سجله منتخب هنغاريا لكرة القدم و هو 2,27 هدف في المباراة.
أقل معدل لتسجيل الأهداف في المباراة
و قد سجله منتخب أنغولا لكرة القدم ، و هو 0,67 هدف في المباراة.
أكثر الفرق تقابلا في كأس العالم
أكثر الفرق تقابلا في كأس العالم هما منتخب البرازيل لكرة القدم و منتخب السويد لكرة القدم ، و قد ألتقيا سبعة مرات.
أكثر الفرق التي لعبت في كأس العالم و تأهلت إلى الدور الثاني في كل مرة
و قد سجله منتخب الدنمارك لكرة القدم و منتخب إيرلندا لكرة القدم و هو ثلاثة مرات.
أكثر الفرق التي شارك في كأس العالم و لم تتأهل إلى الدور الثاني بتاتا
هو منتخب أسكتلندا لكرة القدم ، حيث شارك 8 مرات في كأس العالم لكرة القدم ، و لم يتأهل إلى الدور الثاني ولا مرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fennec-algerien.yoo7.com
المدير
Admin
avatar

المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 25
الموقع : شلف

مُساهمةموضوع: رد: التعريف بكأس العالم   الأحد يونيو 13, 2010 1:12 pm

fooor nchalahe l'algerie califié
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fennec-algerien.yoo7.com
 
التعريف بكأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Fennec Algerien :: البطولات الحالية :: كأس العالم 2010م بجنوب أفريقيا-
انتقل الى: